رئيس التحرير
عصام كامل

هدوء حذر بالعاصمة صنعاء


ساد الهدوء الحذر العاصمة صنعاء، حيث فتحت المحال التجارية أبوابها اليوم الخميس وانتظمت حركة السير في سيولة مرورية بشوارع العاصمة خاصة شارع الستين أكبر شوارع العاصمة وساحة التغيير، بينما خيم التوتر على العديد من المدن والمناطق في الجنوب وشرق اليمن بسبب حالة الانفلات الأمنى التي أصبحت الحاكم على الشارع اليمنى.


وكشف مصادر أمنية في تصريح لها اليوم النقاب عن وجود سفينة أسلحة إيرانية قادمة من الجزر الإريتيرية دعما لجماعة الحوثي في صعدة، في إطار بدء استعداداتها الجارية لخوض حرب واسعة على مناطق يمنية بهدف السيطرة عليها.. ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصدر قبلى مقرب من الحوثيين أن تركيز قيادات ومسلحي الجماعة منصب على المناطق اليمنية النفطية.

تأتي شحنة الأسلحة التي يعتقد أنها إيرانية، في ظل توتر شديد بين مسلحي الحوثيين وسلفيي منطقة دماج التي تشهد حفرا للخنادق والمتاريس بصورة متزايدة، مع تواصل الحديث عن استعدادات حوثية جارية لبدء معركة واسعة النطاق عليهم بعد أن بدء الإعلام الحوثي توجيه خطابه الهجومي عليهم، وبصورة كبيرة، واصفا إياهم بالعناصر التكفيرية والأجنبية ومتهما اياهم بتهجير مواطني المنطقة من منازلهم وتسلينها للأجانب.

وذكر بيان عن مركز الإعلام الأمني، التابع لوزارة الداخلية اليمنية، أنه.بناء على معلومات استخباراتية واخرى حصلت الوزارة عليها من مصادر ملاحية أكدت أن سفينة أسلحة إيرانية قادمة من الجزر الاريتيرية دعما لجماعة الحوثي في صعدة، وفي إطار بدء استعداداتها الجارية لخوض حرب واسعة على مناطق يمنية بهدف السيطرة عليها.

يأتى ذلك بالتزامن مع تحذير الخارجية الامريكية، رعاياها من المواطنين الأمريكيين من المستوى العالي للتهديد الأمني في اليمن بسبب الأنشطة الإرهابية والاضطرابات المدنية، وطالبت مواطنيها بعدم السفر إلى اليمن.

وحسب بيان من مكتب الشئون القنصلية، فحثت الخارجية الأمريكية المواطنين الأميركيين على عدم السفر إلى اليمن، وطالبت المواطنين الأميركيين المتواجدين حاليا في اليمن بمغادرة البلاد..كما لفتت إلى أن الخطر المستمر للاختطافات موجود في جميع أنحاء اليمن..و كذلك جرائم العنف.
الجريدة الرسمية