رئيس التحرير
عصام كامل

إدارة أوراسكوم توافق على عرض الشراء الإجبارى المقدم من "OCIN.V"


كشفت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، عن موافقة مجلس إدارتها على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة "أو سى أي إن في" لشراء 100% من أسهم أوراسكوم للإنشاء.


كما وافق المجلس على التقرير المعد من المستشار المالي المستقل المتمثل في الشركة الأهلية للإستشارات المالية عن الأوراق المالية، والتي تولت تقييم العرض لآنه بنى على أسباب يراها المجلس سليمة من ناحية أسس التقييم.

وحدد المستشار المالي قيمة لسعر سهم الشركة المستهدفة بالعرض بمبلغ 235.49 جنيه للسهم الواحد.. كما أن السعر المعروض أعلى من متوسط سعر اقفال السهم في البورصة المصرية خلال الستة أشهر السابقة عن تاريخ افصاح الصفقة بواقع 13 %، بما يعتبر أعلى من متوسط السعر المستهدف من قبل المستشار المالي بواقع 8.28 %.

أما فيما يتعلق بشق مبادلة الأسهم فانتهت الدراسة إلى أن العرض المقترح للشراء عن طريق المبادلة يعتبر عرضًا عادلًا ويساوى بين حقوق جميع المساهمين.. لذلك فإن مجلس الإدارة يرى أن السعر المعروض يعد سعرًا مجزيًا لمساهمي الشركة كما أن العرض يعود بالنفع على الشركة ومساهميها والعاملين بها.

ووافق مجلس إدارة الشركة المستهدفة بالعرض بنسبة 100 % مع امتناع ناصف أنسى نجيب ساويرس عن التصويت على هذا القرار لوجود مصالح مشتركه تتعارض مع مصلحة الشركة.
الجريدة الرسمية