رئيس التحرير
عصام كامل

مخطط إخوانى لفض اعتصام "رابعة" بزى "بلاك بلوك"


كشفت مصادر مطلعة عن مخطط لقيادات جماعة الإخوان المسلمين يتم التجهيز له، يتمثل في الدفع بعناصر تابعة لها بزي “البلاك بلوك” لفض اعتصام رابعة العدوية بالقوة، دون إعلام المعتصمين برابعة العدوية، وذلك لتوريط النظام أمام الرأي العام العالمي وترويج الأمر على أنها مؤامرة تتبناها القوات المسلحة للفتك بالمعتصمين السلميين من أتباع الرئيس المعزول محمد مرسي.


وقالت المصادر إن المعلومات تؤكد قيام الدكتور محمد البلتاجي بشراء ملابس “بلاك بلوك” من تجار بالقاهرة، وتم القبض على شحنة في وقت سابق بمعرفة الشرطة العسكرية، وبعد استجواب السائق ارشد على التاجر وبسؤاله أكد أن البلتاجي تعاقد معه على 7 آلاف ماسك وقميص وبنطلون أسود اللون، يتم توريدها على 3 دفع، خلال الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى قيامه بشراء عصى وأسلحة بيضاء، لتنفيذ نفس المهمة.

وتؤكد المصادر على أن السلطات الأمنية قد أحالت ملف ضبط ملابس البلاك بلوك إلى جهات أمنية سيادية والتي قامت بدورها بمتابعة الأمر فتوصلت إلى قيام الدكتور محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين و6 من أتباعه بالتخطيط لإحداث واقعة مفتعلة عن طريق تأجير 3 آلاف شاب وتسليمهم زي “بلاك بلوك” وأسلحة بيضاء والدفع بهم لفض اعتصام رابعة العدوية – دون إعلام الطرف الآخر في رابعة بالمؤامرة- وتصوير الأمر بواسطة وحدة فيديو مجهزة بكاميرات رؤية ليلية على أحدث طراز، وتسويق الأمر أمام الرأي العام العالمي على أنه مؤامرة برعاية القوات المسلحة ضد أنصار المعزول.

ويختتم المصدر.. أن السلطات الأمنية عرضت الأمر على القيادة السياسية وجار إحباط المخطط عن طريق تكثيف تأمين محيط رابعة العدوية واعتصام أنصار الرئيس المعزول، من خلال ثلاثة كردونات خارج بعضهم.
الجريدة الرسمية