رئيس التحرير
عصام كامل

الصين: التحقيق مع "جي أس كي" جزء من تنظيف مناخ الأعمال للمستثمرين


قال شن دان يانغ، المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية اليوم الأربعاء إن تحقيق الصين في شركة الأدوية البريطانية غلاكسو سميث كلين (جي أس كي) هو جزء من جهود الصين في تحسين مناخ الأعمال وخلق فرص التنافس العادل للمستثمرين المحليين والأجانب.


وحول التحقيق الجاري في عملاق الأدوية متعدد الجنسيات، شركة جي أس كي (الصين) المحدودة للاستثمار؛ وأضاف يانغ أن "الصين تعارض بشدة أي شكل من أشكال الرشوة التجارية بغض النظر عن ما إذا كانت الشركة المتورطة صينية أو أجنبية".

وأوضح أن أى شركة، سواء كانت صينية أو ذات التمويل الأجنبي ينبغي أن تخضع لعقوبات قانونية وتحمل المسئولية القانونية إذا اخترقت القانون الصيني، مضيفا أنه يجب على "جي أس كي" القيام بنشاطات الاستثمار في الصين وفقا للقوانين الصينية ذات الصلة.

كانت وزارة الأمن العام الصينية قد أعلنت في الأسبوع الماضي أنه تم التحقيق مع بعض كبار المسئولين التنفيذيين المتورطين في عمليات تشغيل شركة الأدوية البريطانية في الصين للاشتباه بهم في قضايا رشوة وانتهاكات متعلقة بالضرائب.

واتهم 4 مسئولين تنفيذيين في شركة "جس أس كي" الصين بدفع رشاوى كبيرة لمسئولين وأطباء صينيين من خلال وكالات السياحة من أجل زيادة المبيعات بشكل غير قانوني ورفع أسعار أدويتها في الصين.
الجريدة الرسمية