رئيس التحرير
عصام كامل

توقعات بارتفاع مبيعات الساعات الذكية لـ 5 ملايين وحدة في 2014


توقعت دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة "Canalys البحثية"، أن تصل مبيعات الساعات الذكية إلى نصف مليون وحدة على الأقل مع نهاية عام 2013 الجاري، فيما سيشهد عام 2014 ارتفاعًا ملحوظًا في مبيعات الساعات الذكية بوصول حجم المبيعات إلى 5 ملايين وحدة.


وأوضحت الشركة البحثية أنها أخذت في الاعتبار التقارير التي تشير إلى نية شركات كبرى مثل "آبل" و"جوجل" و"سامسونج" لطرح ساعات ذكية في الأسواق في القريب العاجل، بالإضافة إلى الاقبال الحالي على ساعات الشركة الناشئة "Pebble".

وتلقت شركة "Pebble" نحو 275 ألف طلب مسبق لساعاتها الذكية وذلك منذ أن أطلقت حملة لتلقي دعم لإنتاج تلك الساعات العام الماضي، وينتظر أن تطرح الشركة ساعاتها الذكية قريبًا في الأسواق.

وأضافت الدراسة أن شركة "سوني" وتليها "موتورولا" سيطرت على سوق الساعات الذكية في العام الماضي، حيث بلغ حجم مبيعات الساعات الذكية في 2012 نحو 330 ألف وحدة.

وتأتي تلك الدراسة في الوقت الذي تتضارب فيه الأنباء حول توقيت إطلاق "آبل" لساعتها الذكية، إلا أن ما أكدته كثير من التقارير هو عدم تأخر إطلاق الساعة الذكية عن عام 2014.

يذكر أن شركة "سوني" كانت قد أطلقت الجيل الثاني من ساعتها الذكية قبل أسابيع قليلة، وهي الساعة الذكية التي تستطيع الارتباط بهواتف "أندرويد" الذكية عبر "البلوتوث" وتقنية NFC.
الجريدة الرسمية