رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تدرس دفع تعويضات للركاب عن تأخير رحلات الطيران


تدرس هيئة الطيران المدني الصينية خطة تعويض وطني عن تأخير الرحلات في محاولة لاسترضاء الركاب الذين أعربوا عن استيائهم إزاء عدم انضباط موعد رحلات الطيران في الصين.


وقال التقرير الصادر عن الهيئة اليوم الثلاثاء: إن هذه الخطة التي من المحتمل أن تتبع نموذج الاتحاد الأوربي الذي يدفع التعويضات على أساس عدد ساعات التأخير، من المتوقع أن تقلل النزاعات القانونية الجماعية في قضايا تأخر الرحلات.

ووفقا للخطة العامة الحالية للصين والخاصة بدفع تعويضات عن تأخر الرحلات، فيسمح لكل خط جوي بوضع معاييره الخاصة بشأن التعويضات، والتي غالبا ما تثير استياء الركاب المتأخرين، حيث تعهدت الصين أكثر من مرة بتحسين الخدمة في صناعة الطيران المدني بسبب تكرار تأخر الرحلات في السنوات الأخيرة.

وكانت بيانات نشرتها إدارة الطيران المدني الصينية في مايو الماضي قد قالت: إن أكثر من نصف مليون رحلة تأخرت في البلاد في 2012، وهو أعلى رقم يسجل خلال السنوات الخمس الماضية، كما أظهر استطلاع نشره موقع معلومات المطار أن مطار العاصمة بكين الدولي ومطار شانغهاي بوندونج الدولي احتلا أدنى مرتبة بين 35 مطارا في أنحاء العالم في يونيو الماضي فيما يتعلق بالانضباط.
الجريدة الرسمية