رئيس التحرير
عصام كامل

لاجئون عراقيون يغادرون تركيا لبدء حياة جديدة في ألمانيا


أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن مجموعة من 101 لاجئ عراقى كانوا يعيشون في تركيا سوف يغادرونها اليوم الثلاثاء على متن رحلة خاصة تنظمها المنظمة الدولية وذلك من أجل اعادة توطينهم في المانيا.


وقالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة جييل سيفينيير إن هؤلاء اللاجئين العراقيين والذين كانوا يعيشون في قونيا وقيصرى وغيرها من المدن التركية كانوا قد التقوا في مايو الماضى مسئولا من مكتب الهجرة الفيدرالى الالمانى وسوف يستقبلهم اليوم عند وصولهم إلى مطار هانوفر مسئول من وزارة الداخلية الالمانية.

وأضافت المتحدثة أن هؤلاء اللاجئين العراقيين سوف يقضون أول أسبوعين لهم في ألمانيا في مركز للاستقبال ثم يتم توزيعهم بعد ذلك على الولايات الألمانية المختلفة وفقا لنظام توزيع الحصص المتبع في ألمانيا أو حسبما كان للاجئ اقارب في أحد الولايات وعلى أن يعطى اللاجئون بعد ذلك توجيها ثقافيا ويستمعون إلى برامج للوكالات التي يمكن أن تساعدهم على الاندماج في المجتمع الالمانى.

وأشارت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة إلى أن هؤلاء اللاجئين العراقيين سوف يحصلون على تصريح إقامة مدته 3 سنوات قابلة للتجديد وبعد سبع سنوات من الممكن أن يحصل اللاجئ على ما يسمى بتصريح تسوية دائم.
الجريدة الرسمية