رئيس التحرير
عصام كامل

"الأمر بالمعروف السعودية" تضبط 6 آلاف موقع إباحي ومروج للإلحاد


كشف مصدر بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية عن ضبط نحو 6 آلاف موقع إباحي ومروج للإلحاد على شبكة الإنترنت.

وقال المصدر لصحيفة "اليوم" السعودية: إنه تم منع وإيقاف 4889 موقعًا إباحيًا و822 من المواقع المخالفة للعقيدة الإسلامية، والتي تروج للسحر والشعوذة والالحاد، وتم ذلك بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

وأضاف: "تعمل وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية التي يقوم عليها نخبة من المتخصصين في علوم الحاسب الآلي وأنظمة المعلومات في متابعة البلاغات الالكترونية الواردة إلى الهيئة، ومتابعتها والتحقق منها، واستهداف المواقع ومقاطع الفيديو التي يسعى مروجوها إلى التشهير وابتزاز أصحابها، واستهداف الأخلاق والآداب العامة".

وأوضح أن المقاطع الموجودة في الهواتف الذكية تعتبر أحد مصادر المعلومات التي قد تحتوي على جريمة مصورة من الممكن أن يتم معالجتها وإرسالها وتداولها لذا تم تصنيفها ضمن إطار الجرائم الالكترونية التي يجب مكافحتها.

يذكر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر السعودية (الحسبة) جهة ضبط قضائية يعمل بها رجال دعوة وتتولى متابعة ومراقبة وضبط المخالفات الشرعية والممارسات المخالفة لتعاليم الإسلام في الاسواق والميادين والشوارع والاماكن العامة وكذلك في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى وشبكة الانترنت.
الجريدة الرسمية