رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن والصندوق العربي يوقعان 3 اتفاقيات بـ204 ملايين دولار


وقعت اليمن والصندوق العربي للإنماء، على 3 اتفاقيات تمويلية بقيمة 204 ملايين دولار تكرس للمساهمة في تمويل مشاريع إعادة إعمار المناطق المتضررة بأبين جنوب اليمن وتجهيز المستشفى التعليمي في عدن وتحسين وتوسعة طريق "صنعاء - الحديدة غرب اليمن".


وتقضي الاتفاقيات الـــ3 التي تندرج ضمن ايفاء الصندوق العربي بتعهداته المقدمة خلال مؤتمر الرياض، على تخصيص مبلغ 35 مليون دولار، لإعادة إعمار المناطق المتضررة بـ"أبين" و63 مليونا لإنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بـ"عدن"، إلى جانب تحسين وتوسعة طريق صنعاء - الحديدة بمبلغ بكلفة إجمالية تصل إلى 106 ملايين دولار.

وقع الاتفاقية من الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي الذي أشاد بإسهامات الصندوق العربي في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن وحرصه على تلبية أولويات الاحتياجات التنموية اليمنية.

واعتبر الوزير السعدي أن مشروع إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي في عدن وتحسين وتوسعة طريق "صنعاء - الحديدة" يهدف إلى المساهمة في دعم النظام الصحي في محافظة عدن وتحسين الخدمات الصحية فيها.

كما يهدف مشروع إعادة إعمار أبين إلى الإسهام في معالجة الأضرار التي تعرضت لها المحافظة جراء أعمال التخريب والإرهاب التي شهدتها العام الماضي في كل المرافق والخدمات والبنى الأساسية للمنشآت العامة والخاصة ومساعدة الضحايا والمتضررين ورفع المعاناة التي لحقت بهم.
الجريدة الرسمية