رئيس التحرير
عصام كامل

انهيار جسر بفوشين ومقتل العشرات بسبب الفيضانات في منغوليا وشمال غربي الصين


أدى تساقط الأمطار الغزيرة إلى انهيار جسر كان يشكل جزءا من طريق وطني سريع في مدينة فوشين بمقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين، لكن لم يعرف حتى الآن حجم الخسائر.


وقالت السلطات المحلية بمدينة فوشين اليوم الثلاثاء إن الجسر،الذي تم إنشاؤه عام 1969 في فوشين، يشكل جزءا من الطريق الوطني السريع رقم 101 الذي يربط مدينة بكين بمدينة شنيانغ عاصمة مقاطعة لياونينغ، في وقت تقوم ظهرت تحذيرات من تهديد ثلاثة جسور أخرى على نفس الطريق بالانهيار في ظل تآكل الأساسات جراء الامطار، ما أدي لاغلاق حركة المرور على ذلك الجزء من الطريق السريع.

من جانبها أصدرت محطة الارصاد الجوية المحلية انذارا بدرجة اللون الأحمر ضد العواصف المطرية بمحافظة كوانديان ومدينة داندونغ.. محذرة سكان المنطقة من تساقط أمطار بمعدل هطول يصل إلى 100 مليمتر خلال 3 ساعات، كما تتواصل العواصف الرعدية والمطرية نشرها للخراب والدمار في مقاطعتي هوبي وسط الصين وسيتشوان جنوب غربي الصين.

يذكر أن عاصفة مصحوبة بالزوابع في مدينة لاوخكو بمقاطعة هوبي هدمت أكثر من 50 مسكنا في ليل الإثنين ما أسفر عن إصابة 12 شخص، واضطر رجال الاطفاء إلى استخدام وسادات مطاطية قابلة للنفخ لدعم ألواح السقوف المنهارة لسحب واخراج السكان المصابين.

وفي منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين لقي 26 شخصا مصرعهم جراء الفيضانات، حيث ضربت أربع موجات من الأمطار الغزيرة هذه المنطقة خلال يوليو الجاري وصفت بأنها أشد أمطار عاتية شهدتها المنطقة خلال السنوات الماضية.

وفى محافظة هوانشيان بمقاطعة قانسو لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم واعتبر سبعة مفقودين اثر فيضانات نجمت عن هطول أمطار غزيرة منذ الأحد في المقاطعة التي تقع شمال غربي الصين.

الجريدة الرسمية