رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر قرارات المؤتمر العام لاتحاد طلاب مصر


أعلن "محمد بدران" - رئيس اتحاد طلاب مصر - تعديل عدد من مواد اللائحة الطلابية خلال المؤتمر العام لاتحاد طلاب مصر، الذي انتهت جلساته مساء اليوم الإثنين بجامعة بنها بمشاركة 14 جامعة حكومية، مشيرا إلى أنه سيتم رفع التعديلات إلى وزير التعليم العالي الجديد فور توليه منصبه؛ كي يتم اعتمادها من رئيس الجمهورية المؤقت.


وأوضح "بدران" لـ "فيتو" أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في المخالفات التي ارتكبها بعض أعضاء المجلس تضم ثلاثة من أعضاء المجلس وأحد الأساتذة من كلية الحقوق.

وأردف: "تم تشكيل لجنة لوقف تدهور الحالة الأمنية بالجامعات المصرية عن طريق التنسيق مع وزارتي الداخلية والدفاع ومجلس الوزراء فضلا عن منح الضبطية القضائية لرجال الأمن الجامعي بشروط يضعها مجلس اتحاد طلاب مصر ويشرف عليها مجلس اتحاد طلاب كل جامعة".

وأعلن رئيس اتحاد طلاب مصر تبني الاتحاد مبادرة للمصالحة الوطنية ومشاركته في تعديلات قانون تنظيم الجامعات، مطالبًا بسرعة إقرار اللائحة المالية للاتحاد من قبل وزير المالية وعدم خصم أي نسب من صناديق اتحاد الطلاب والتكافل الاجتماعي.

شارك في المؤتمر العام جامعات: القاهرة، عين شمس، حلوان، بورسعيد، كفر الشيخ، بنها، المنوفية، أسيوط، قناة السويس، طنطا، المنيا، سوهاج، أسوان، المنصورة.
الجريدة الرسمية