رئيس التحرير
عصام كامل

نقطة ضعف عمل منفرد بمشاعر إنسانية بعيدا عن صخب دراما رمضان


بدأت الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان تكشف للمشاهدين عن مضمونها وأحداثها، فيما بدأ مسلسل نقطة ضعف يحتل جانب خاص بين دراما رمضان الصاخبة المليئة بمشاهد الدم والعنف والسياسة، وهذا ما أكده المتابعون للعمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال جمهور المسلسل والمتابعون له: إن نقطة ضعف يحمل مشاعر إنسانية وارتباط أسرى من واقع حياة الكثير من الأسر المصرية والعربية، وهو ما يميز العمل بالواقعية المأخوذة من حياة المجتمع، حيث إن المسلسل أظهر المشاعر التي من الممكن أن تظل مرافقة للإنسان سنوات طويلة، إلى أن تظهر فجأة لتحرك مشاعره من جديد وتجعله يجدد ذكرياته في رحلة البحث عن الذات التي تتحكم فيها نقاط ضعف الإنسان الذي لا يستطيع التغلب على نقطة ضعفه.
وجاءت التعليقات على الحلقات الأولى من المسلسل معبرة عن إعجاب الكثيرين، الذي أكدوا أن هذا العمل يدور في فلك منفرد لا يشبه أيا من الأعمال الدرامية الموجودة على الساحة التي تسيطر على مشاهدها أحداث العنف والقتل والألفاظ التي تجرح مسامع المشاهدين ولا تليق بنفحات الشهر الكريم.
بدأت أحداث "نقطة ضعف" تتطور حيث بدأت مشاعر الدكتور "عمر الشناوي" الذي يجسد شخصيته الفنان جمال سليمان تتأجج من جديد بعد ظهور الحب الأول في حياته "ليلى" والتي تجسد شخصيتها الفنانة رانيا فريد شوقي، إلا أنه يواجه من جهة أخرى شقيقته التي تخشى عليه من ضياع فرص الزواج المناسبة بعد تقدم عمره وإضرابه عن الزواج، فتحاول أن تبحث له عن الزوجة المناسبة، فيما يحاط الدكتور عمر من جهة أخرى بامرأة تحاول إقامة علاقة معه انتقاما من رجل غدر بها، فهل تستطيع أن تسقط الطبيب الناجح في شباكها؟ وهل تستطيع شقيقته أن تقنعه بالزواج من العروسة المرشحة؟ أم أنه سيعود لحبه القديم، كل هذا سوف تكشف عنه الحلقات القادمة من أحداث مسلسل نقطة ضعف.
نقطة ضعف عمل اجتماعي رومانسي يعرض خلال شهر رمضان على قناة mbc مصر، art حكايات 2، المستقبل اللبنانية، قطر، تونس، الأردن، اليمن، السومرية العراقية.
يقوم ببطولته الفنان جمال سليمان والفنانة رانيا فريد شوقي، روجينا، هاله فاخر، فريال يوسف، فيدرا، ريهام حجاج، سناء يوسف، ناصر سيف، أشرف مصيلحي، لقاء سويدان، علاء زينهم، وظهور خاص للفنان الشاب طارق الإبيارى بالإضافة لمشاركة الفنانة الكبيرة تهاني راشد والفنانة زيزي البدراوي، المسلسل من تأليف الكاتبة شهيرة سلام وإخراج أحمد شفيق وإنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي " صباح إخوان".
الجريدة الرسمية