رئيس التحرير
عصام كامل

"إخوان بلا عنف" تدعو التنظيم الدولي للجماعة لسحب الثقة من"المرشد"


استنكرت حركة "إخوان بلا عنف" محاولات قيادات مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين تشويه صورة الحركة واتهامهم بأنهم تابعون لأمن الدولة لشق صف الجماعة.


ودعت حركة "إخوان بلا عنف" في بيان لها اليوم الإثنين التنظيم الدولي للجماعة لاتخاذ إجراءات للحفاظ على كيان الجماعة من ممارسات تلك القيادات، مع التأكيد على اتخاذ إجراءات تصعيدية من شأنها الضغط على قيادات الجماعة لتقديم استقالتها اعترافًا بما اقترفته أيديهم من الدماء بشأن تلك الممارسات.

وقالت حركة بلا عنف إن من هذه الإجراءات التصعيدية التي سوف تتخذها الحركة الأيام القادمة دعوة المناطق والشعب التابعة للجماعة لعقد مؤتمر عام لطرح الثقة من المرشد الدكتور محمد بديع وقيادات الجماعة واختيار عناصر إصلاحية تؤمن بالحوار وتعاليم الإسلام السمحة، مع رفع نتائج هذا المؤتمر إلى التنظيم الدولي للجماعة للمطالبة باعتماد قرارات المؤتمر.

وأضافت الحركة في بيانها أن المحاولات الرخيصة التي يقودها قيادات الجماعة للقضاء على الصوت الإصلاحي المعتدل الذي خرج مطالبًا بإجراء انتخابات داخل مكتب الإرشاد، وأوضحوا أن من قاد تلك الحملة أحد أبناء قيادات مكتب الإرشاد والذي يتبوأ منصب رئيس اللجان الإلكترونية للجماعة موجهين لهم بعض الاتهامات الزائفة للقضاء على ثورة شباب الجماعة وعلى وجه الخصوص ما قامت به الحركة مؤخرًا من القيام بالعديد من الفعاليات التي كان لها أكبر الأثر في انسحاب المئات من اعتصام الجماعة برابعة العدوية وميدان النهضة.

وتؤكد الحركة في بيانها أنها سوف تتعرض في الأيام القادمة إلى حرب شرسة من قبل قيادات الجماعة لتشويه الوجه الإصلاحي الوسطي المعتدل لجماعة الإخوان المسلمين،مؤكدين أن تلك الادعاءات الزائفة لن ترهبهم في المضي قدما في سحب الثقة من مكتب الإرشاد والقيادات المتورطة في أحداث العنف الأخيرة.

الجريدة الرسمية