رئيس التحرير
عصام كامل

"خريجي الأزهر" بالصومال تنظم حفلًا للبعثة الأزهرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم فرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، في مدينة "قرضوا"، حفلة إفطار، على شرف البعثة الأزهرية بالصومال، بحضور عبد الولي سعيد بري رئيس الفرع، ونخبة من علماء البعثة، واللجنة التعليمية لمعهد قرضوا الأزهري، ورؤساء وشيوخ القبائل ورئيس بلدية المدينة، محمد سعيد.


ورحب رئيس فرع الرابطة بقرضوا، عبد الولي سعيد بري، بالحضور، مثمنًا رعايتهم لهذا الحفل، وتشريفهم له، مشيرًا في كلمته إلى دور البعثة الأزهرية بالمدينة، وقال: "نحن تعلمنا الكثير من الأزهر، واستفدنا منه جامعًا وجامعة، وتوافد هذه البعثات إلينا دليل على أن للأزهر ثمرة في أرض الصومال وخاصة في أرض "بُنت لاند"، فنحن كشعب صومالي نشكر دور الأزهر الفعال في منطقتنا ورسالته التعليمية العالمية، كما نفخر بانتسابنا لهذه المؤسسة الدينية العريقة".

وأضاف: "إن مؤسسة الأزهر لها دور كبير في الصومال، نَهِل من علومه أبناء الصومال حتى أصبحوا رموزًا وخبراء في مجالات عديدة، ومنهم من ساهم في إنشاء فرع الرابطة بقرضوا بولاية "بُنت لاند"".

كما قدم شكره وتقديره للبعثة وعلمائها في معهد قرضوا قائلًا: "لن ننساكم ولن ينسى الشعب الصومالي عامة وأهل قرضوا خاصة دوركم العظيم في مساعدتهم لإخراجهم من ظلمات الجهل إلى نور المعرفة والعلم الديني الصحيح".
الجريدة الرسمية