رئيس التحرير
عصام كامل

أجهزة سيادية تتولى التحقيق في محاولة تهريب ملابس عسكرية بميناء السخنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت النيابة العسكرية التابعة للجيش الثالث الميداني تحقيقات موسعة في واقعة ضبط حاوية قادمة من الصين إلى ميناء السخنة لصالح أحد المستوردين " المجهولين " تحتوي على ملابس شبيهة بالملابس العسكرية المموهة والزيتية وأحذية وفوارغ طلقات رصاص.


وقام فريق من النيابة العسكرية بمعاينة الحاوية والتي تم تشميعها بمعرفة السلطات الأمنية والتحفظ عليها، وقام الفريق بسماع أقوال مسئولي جمارك ميناء السخنة، والإجراءات المتبعة في عمليات التصدير والاستيراد للحاويات.

وكشفت مصادر أمنية أن مستورد الحاوية والذي يتردد عن أنه من محافظة مطروح قام بكتابة عنوان " وهمي " باسم الشركة المستوردة للحاوية التابعة له حتى لا تتمكن السلطات الأمنية من كشفه وملاحقته في حالة ضبط الحاوية وأنه تعامل مع مستخلصي الجمارك بأوراق مزورة.

وأوضحت المصادر أن أجهزة سيادية تقوم حاليا بالتحري عن مستورد الحاوية، ومعرفة ما إذا كانت هذه الملابس العسكرية مستوردة بهدف استغلالها لإحداث وقيعة بين الجيش والشعب خاصة في ظل الأوضاع السياسية الراهنة.

ولم تستبعد المصادر من أن تكون المضبوطات هي لصالح جماعة الإخوان المسلمين الفصيل السياسي المتضرر من الأحداث السياسية الحالية وانتقاداته للقوات المسلحة بعد عزل " محمد مرسي " وأحداث الحرس الجمهوري.

وكانت جمارك العين السخنة بالسويس قد تمكنت عصر أمس الأحد من ضبط حاوية 20 قدما قادمة من الصين على ظهر إحدى السفن وبتفتيشها عثر على كميات من الملابس الشبيهة بالملابس العسكرية وأحذية وفوارغ طلقات الرصاص.
الجريدة الرسمية