رئيس التحرير
عصام كامل

القضاء الشرعى الفلسطينى يمنع إقرار حالات الطلاق خلال شهر رمضان

يوسف إدعيس رئيس المجلس
يوسف إدعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الفلسطينى

أصدر رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الفلسطينى الشيخ يوسف إدعيس قرارا يمنع بموجبه القضاة من اقرار الطلاق بين الأزواج خلال شهر رمضان المبارك، إلا إذا اقتضت الضرورة وبعد موافقه دائرة الإرشاد والإصلاح الاسرى التابعة لديوان كبير قضاة فلسطين.


وأكدت مدير دائرة الإرشاد والإصلاح الاسري في ديوان قاضي القضاة في الضفة الغربية سولافة صوالحة، في تصريحات لها اليوم الأحد - إن هذا القرار جاء بعد توصية من قسم الارشاد وبسب ارتفاع حالات الطلاق في شهر رمضان المبارك من العام الماضي.

وأكدت أنها هى شخصيا لن تقر أي حالة طلاق خلال شهر رمضان المبارك، مضيفة أن البعض يتخذ من شهر رمضان المبارك فريضة يؤديها بكامل مواصفاتها والبعض الآخر يتخذ من نقص الطعام والملذات والتدخين سببا لاثارة المشاكل لا سيما وانه يكون صائم فتكثر المشاكل الأسرية لا سيما بين الازواج.

وقالت صوالحة: إن رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ورئيس المحكمة العليا الشرعية والقائم باعمال قاضي قضاة فلسطين الشيخ يوسف ادعيس أصدر تعميما لجميع القضاة في الأراضي الفلسطينية يطلب فيه من الجميع عدم اقرار الطلاق بين الأزواج خلال شهر رمضان المبارك إلا إذا اقتضت الضرورة القصوى وبعد موافقة دائرة الإرشاد والإصلاح الأسري في ديوان قاضي القضاة.
الجريدة الرسمية