رئيس التحرير
عصام كامل

شلش يطالب بفض الاعتصامات من أجل الخروج من الأزمات

المستشار زكريا شلش
المستشار زكريا شلش رئيس محكمة جنايات الجيزة

أكد المستشار زكريا شلش رئيس محكمة جنايات الجيزة أن المخرج الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد هو أن تقوم جماعة الإخوان بفض اعتصامهم بميداني رابعة العدوية ونهضة مصر وباقي المحافظات.


كما طالب الجماعة بالتسليم بأن ما حدث هو ثورة شعبية لم تحدث في تاريخ البشرية أن تخرج أعداد هائلة من الشعب للإعلان عن رفضهم النظام الحاكم.

وأضاف في تصريحات خاصة أن صندوق الاقتراع لا يمثل كل شىء باعتبار أن الشعب قام بنفسه بالاحتجاج على سلطة الحكم ولابد من الاستجابة لرغبته.

وقال " شلش:"إن الإخوان يتمسكون بالشرعية والصندوق ويكيلون بمكيالين، ونسوا أنه في الانتخابات الرئاسية 2006 التي قام الرئيس الأسبق حسني مبارك بترشيح نفسه في انتخابات أشرف عليها القضاء، وحصل على أعلى الأصوات، وخرج عليه الشعب في 2011، وطالبه الإخوان أيضا بالرحيل، وعدم استكمال مدته".

وأضاف:" أنه عندما تكرر الأمر مع الرئيس المعزول محمد مرسي رفضوا خروج الشعب عليه، بل يحاولون إشعال نار الفتنة في البلاد، فضلا عن استعانتهم واستقوائهم بالخارج "، مؤكدًا أن سر تمسك الإخوان بالرئيس المعزول مرسي حتى لا يتم كشف ما ارتكبوه من جرائم في حق مصر.

وطالب شلش بسرعة فتح التحقيق حول علاقة الإخوان بحماس وما أثير حول التنازل عن جزء من سيناء لأبناء غزة، والتحقيق في المبالغ الباهظة التي كان يتقاضاها كل من يدافع عن نظام حكم الإخوان.

كما طالب بالتحقيق في تحريض قياداتهم على قتل المتظاهرين وتبعاته من أحداث عنف وقتل في المحافظات المختلفة وخاصة الإسكندرية، بالإضافة لاستعانتهم بالخارج ضد شعبهم وضد مصالح البلاد، ودعا قيادات الإخوان إلى تسليم أنفسهم والمثول أمام التحقيقات للخروج من الأزمة الراهنة.

وناشد الأزهر أن يقوم بإعداد دورات دينية لشباب جماعة الإخوان لتصحيح آرائهم ومفاهيمهم وأفكارهم عن الدين الإسلامي، ودعاهم للاستجابة لحضور تلك الدورات الدينية.

الجريدة الرسمية