رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله يؤكد استعداد المقاومة لأى حرب إسرائيلية على لبنان

الشيخ نبيل قاووق
الشيخ نبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، أن المقاومة في لبنان عصية على الفتنة والعدوان، وهي حاضرة لمواجهة أي حرب إسرائيلية على لبنان.


وشدد قاووق - في تصريح له اليوم الأحد - على قدرة حزبه على تحمل الاستفزازات مهما بلغت، مؤكدا أنه لا شيء يشغله عن أولوية التحضير لأي حرب قادمة مع إسرائيل ليصنع النصر مجددا.

وطالب قاووق تيار المستقبل بالابتعاد عن أي استثمار في الفتنة وإلى الكف عن التشكيك والتحريض ضد الجيش والمقاومة والكف عن استخدام سلاح التحريض المذهبي.

من جهة أخرى، اتهم وزير الطاقة جبران باسيل وممثل التيار العوني في الحكومة خصوم تياره السياسيين بأنهم يريدون للبنانيين التسليم بميليشيات الأمر الواقع وبالتكفيريين في الداخل والتسليم من الجهة الأخرى لإسرائيل لذلك لا يريدون جيشا قويا مسلحا ولا يريدون مقاومة لأنه بذلك تنتهي كل أشكال القوة في لبنان.

ونوه باسيل بالجيش معتبرا أنه يدفع الثمن عن الجميع الذين اختبروا الميليشيات ولا يريدون العودة اليها ويسلمون بأن الجيش هو حماية اللبنانيين وضمانتهم.

وانتقد بعض النواب المسيحيين من قوى 14 آذار للومهم الجيش في جلسة لجنة الدفاع البرلمانية لأنه لم يوقف إطلاق النار في "عبرا" ولم يفاوض الشيخ السلفي أحمد الأسير.
الجريدة الرسمية