رئيس التحرير
عصام كامل

"زهران" يطالب بسرعة الانتهاء من تحقيقات "الحرس الجمهوري" وإعلان النتائج للشعب

أشرف زهران نائب رئيس
أشرف زهران نائب رئيس محكمة الاستئناف

طالب المستشار أشرف زهران، نائب رئيس محكمة الاستئناف وعضو المكتب الفني لوزير العدل، المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت بإنشاء لجنة تحقيق محايدة للانتهاء الفوري من تحقيقات أحداث الحرس الجمهوري وأن يتم وضع جدول زمني لعملها لا يتجاوز أسبوعين لإعلان نتائج التحقيقات للشعب المصري، مشددا على الرئيس المؤقت ألا يتحمل دماء المصريين في عهده، خاصة أن الشعب يعيش حالة من الترقب ويسود الشارع المصري الضبابية والتناحر وصدمة شديدة منذ أحداث الحرس الجمهوري.



وطالب "زهران" الرئيس المؤقت والمجلس العسكري الالتزام بالبيان الصادر من القيادة العامة للقوات المسلحة في 3 يوليو الذي يتضمن إجراء حوار وطني حقيقي ومصالحة وطنية.

وقال "زهران" في تصريح خاص إنه على جماعة الإخوان والتيار الديني استيعاب أنه حتى لو كان لهم حق في طلباتهم، إلا أنه أولى بجماعة بدأت نشاطها السياسي بالدعوة إلى الله أن تغلب حقن الدماء وتدفع المفاسد عن المجتمع على مصالح وأغراض الجماعة الخاصة.

وطالب "زهران" الرئيس المؤقت أن يضع حدا للإعلام - الذي وصفه بالتحريضي، موضحا أن الإعلام يشعل نار الفتنة بين المصريين ويحاول أن يرسخ مفهوم الإرهاب بين القوى الدينية والقوى المدنية دون إحساس بالمسئولية تجاه الوطن، مشيرا إلى أن كل ما يهم الإعلام هو إقصاء فريق وفصيل معين من المشهد السياسي وهذا أمر غير محمود في الوقت الراهن - وفقا لقوله.
الجريدة الرسمية