رئيس التحرير
عصام كامل

تراجع جماعى لمؤشرات البورصة فى أولى جلسات الأسبوع

البورصه المصريه
البورصه المصريه

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعاً جماعياً لدى إغلاق تعاملات اليوم "أولى جلسات الأسبوع" وسط عمليات بيع ملحوظة من المؤسسات الاستثمارية الأجنبية والعربية على بعض الأسهم القيادية والكبرى خاصة البنك التجارى الدولي، ما انعكس على سلوك المستثمرين الأفراد المصريين، فيما شهدت التعاملات عمليات شراء ملحوظة من المؤسسات والصناديق المصرية .


وخسر رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2. 2 مليار جنيه ليصل إلى 9. 385 مليار جنيه، فيما بلغ حجم التداول الكلى بالسوق نحو 5. 453 مليون جنيه.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي/إيجى إكس 30/ بنسبة 92. 0 فى المائة ليصل إلى 49. 5701 نقطة، كما هبط مؤشر /إيجى إكس 70/ للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 79. 1 فى المائة مسجلا 99. 486 نقطة، وامتدت التراجعات إلى مؤشر /إيجى إكس 100/ الأوسع نطاقاً الذى خسر نحو 22. 1 فى المائة من قيمته ليغلق عند مستوى 01. 822 نقطة .

وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات بدأت على هبوط متأثرة بمبيعات شرائح من المستثمرين الأفراد بفعل المخاوف من تجدد الاضطرابات السياسية خاصة بعد أحداث قصر الاتحادية الليلة الماضية، إلا أن السوق سرعان ما نجحت فى التماسك بدعم من عمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب مع الإعلان عن قيام النيابة العامة بدراسة ملفات التصالح مع عدد من رموز النظام السابق والمتورطين فى قضايا فساد مالي.

وقال الدكتور معتصم الشهيدى خبير أسواق المال إن مؤشرات السوق نجحت فى التعافى مع حلول منتصف جلسة التعاملات، إلا أن قبول محكمة النقض للطعون على الأحكام الصادرة ضد الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، خلق حالة من الارتباك بين أوساط المستثمرين خاصة فى ظل اللبس الحاصل فى تفسير الحكم.

الجريدة الرسمية