رئيس التحرير
عصام كامل

"إخوان بلا عنف": المصريون قالوا كلمتهم ورفضوا حكم "مرسى"

القيادى الاخوانى
القيادى الاخوانى محمد البلتاجى

قال حسين عبد الرحمن، المتحدث الإعلامي لحركة "إخوان بلا عنف" إن القيادى الاخوانى محمد البلتاجى أكد شرعية الرئيس المعزول محمد مرسي وهذا أمر لا جدال عليه، ولكنه تجاهل أن البلد على حافة الهاوية وأن قيادات الإخوان يصرون على استمرار اعتصامهم لعودة "مرسي" رغم صعوبة ذلك، لأن الشعب المصرى قال كلمته ورفض حكم الدكتور محمد مرسي.


أضاف عبد الرحمن في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" الذي يذاع على قناة "أون تى في"، أن الحركة جلست مع قيادات الإخوان قبل عزل دكتور محمد مرسي وطالبته بعمل استفتاء على بقائه في الحكم أو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، بعد أن أعطاه الفريق السيسى مهلة 48 ساعة، ولكنه رفض هو وقيادات الإخوان مما أدى إلى عزله.

وتابع أنه سيتم عقد اجتماع لشباب الإخوان مع التنظيم الاخوانى على مستوى دول العالم في عمان عاصمة الأردن، لمناقشة وضع الجماعة في مصر ومحاولة الوصول لحل، موضحا أن المصالحة الوطنية وفض الاعتصام صعب حاليا إلا إذا تم التوصل لحل بين الطرفين.

وعن نشأة الحركة قال عبد الرحمن إن الشائعات انتشرت حولهم بأنهم مندسون ومنشقون عن الجماعة وأنهم تابعون لأمن الدولة، ولكن في الحقيقة هم شباب ينتمون للجماعة وولاؤهم لها، إلا أنهم يرغبون في القضاء على العيوب التي انتشرت مؤخرا كى لا يؤثر ذلك على صورة الجماعة ككل.
الجريدة الرسمية