رئيس التحرير
عصام كامل

إجلاء أكثر من 3 آلاف شخص مع وصول إعصار سوليك مقاطعة فوجيان

إعصار سوليك تيوان
إعصار سوليك تيوان - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصينية أنه تم اجلاء 304 آلاف شخص بمقاطعة فوجيان بشرق الصين، التي حط فيها إعصار "سوليك"، فيما توقفت كل اعمال النقل البحري إلى تايوان وأيضا العمل بموانئ فوتشو وشيامن وميتشو.


وأضافت السلطات إن حركة النقل العام توقفت في مدينة نينغده ، اذ من المتوقع أن يلحق الاعصار ضررا بالمدينة، وألغيت 142 رحلة جوية في مطار تشانغله الدولي بفوتشو، عاصمة المقاطعة ، كما توقفت خدمات القطارات السريعة، موضحة أن السلطات استعانت بنحو 5500 جندي من 18 محافظة للمساهمة في جهود الإنقاذ، فيما أبقي المركز الوطني مستوى التحذير من أمواج البحر التي سببها اعصار سوليك.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يدفع سوليك امواج البحر لارتفاع يتراوح بين 6 الى10 أمتار في الجزء الجنوبي من بحر الصين الشرقى بالقرب من جزر ديايو والجزء الشمالى من مضيق تايوان، كما شهدت المياه القريبة من مقاطعة تشيجيانغ والجزء الشمالي من فوجيان أمواجا بحرية تراوح ارتفاعها بين 4 و5ر6 متر.

يذكر أن إعصار سوليك، الإعصار السابع الذي يضرب البر الرئيسي الصيني خلال هذا العام ، كان وصل إلى اليابسة في مقاطعة فوجيان بشرق الصين بعد ظهر امس (السبت)، محملا بأمطار غزيرة ورياح ، وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن الإعصار هبط إلى اليابسة في شبه جزيرة هوانغتشي بمحافظة ليانغجيانغ.

ويتحرك الاعصار سوليك حاليا باتجاه شمال غرب البلاد بسرعة تتراوح من 20 إلى 25 كم في الساعة ، ومن المتوقع أن يدخل مقاطعة جيانغشي المجاورة ، وأنه من المتوقع أن يجلب الاعصار أمطارا غزيرة إلى المناطق الوسطى والشمالية من فوجيان.
الجريدة الرسمية