رئيس التحرير
عصام كامل

تناول المكسرات يوميا يخفض نسبة الدهون بالجسم

مكسرات-أرشفية
مكسرات-أرشفية

المكسرات من أساسيات شهر رمضان الكريم، وهى من الأطعمة المحببة للكبار والصغار، إلى جانب أنها مفيدة للصحة، وبها كثير من الفوائد، فهى تعطيك الطاقة، كما أنها غنية بالألياف، ومضادات الأكسدة، وأحماض أوميجا 3 الدهنية.


ويؤكد الدكتور عبد الباسط سيد، أستاذ التحاليل بمركز البحوث أن من يعانون من تراكم البروتين الدهني منخفض الكثافة، والمعروف باسم الكوليسترول الضار بالدم، والذين يكونون عرضة لمشاكل صحية خطيرة مثل السكتة الدماغية، لديهم فرصة كبيرة للشفاء من ارتفاع نسبة الكوليسترول، باستخدام المكسرات، وبالتحديد من خلال تناول البندق وعين الجمل، على أن يكون ذلك جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة.

ويضيف الدكتور عبد الباسط: أن وضع المكسرات في نظامك الغذائي اليومي يخفض من الدهون المشبعة والكوليسترول بالجسم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

عين الجمل:
عين الجمل من المكسرات التي أثبتت الأبحاث أن لها قدرة رائعة على خفض الكوليسترول، كما أنه يزيد من معدلات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL ) أو الكوليسترول "الجيد".

البندق:
يشير الدكتور عبد الباسط إلى أن البندق أيضا يعمل على خفض الكوليسترول، فمن يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، يمكنهم تناول حفنة من البندق بشكل يومي، لمدة أسبوعين، وستعود معدلات الكوليسترول لطبيعتها، وسيتخلص الجسم من الكوليسترول الضار بالجسم.
الجريدة الرسمية