رئيس التحرير
عصام كامل

"بينج" يدعو أعضاء "الشيوعى" لضمان "عدم تغيير لون الصين الحمراء"

الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ، جميع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني البالغ عددهم 85 مليونا على العمل بجد وخدمة المواطنين الصينيين بإخلاص لضمان ما وصفه "عدم تغيير لون الصين الحمراء"، والعمل بجدية للصمود أمام الاختبارات التى يواجهها الحزب وأن يحافظوا على طبيعة الحزب دون تغيير.


وقال الرئيس الصيني، الذي يتولى أيضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، خلال جولة تفقدية استمرت يومين في مقاطعة خبي بشمال الصين، إن تصريحات الزعيم الصيني الراحل ماو تسي تونج بشأن أساليب عمل أعضاء الحزب قبل تأسيس الصين الجديدة في 1949، ما زالت ذات أهمية ايديولوجية وتاريخية بعيدة المدى.

كان الزعيم الصيني الراحل ماو قد دعا الحزب بأكمله خلال اجتماع هام للحزب الشيوعي الصيني في مارس 1949 إلى أن يواصلوا بإصرار أسلوب العمل الذى يتسم بالتواضع والحكمة مع الحذر من الغرور والتهور وأن يواصلوا بإصرار أيضا أسلوب العمل الجاد والعيش ببساطة.

وأضاف شي أن التصريحات تحمل دروسا مستخلصة من التاريخ الصيني الذي يمتد آلاف السنين وتلخص عملية نمو الحزب الشيوعي الصيني وتقدم أفكارا عميقة بشأن الإبقاء على الطبيعة التقدمية للحزب ونقائه وكذلك الحفاظ على الاستقرار الطويل لقوة الدولة القادمة.
الجريدة الرسمية