رئيس التحرير
عصام كامل

تيار المستقبل ينفي ترشح الحريري أو السنيورة لرئاسة الحكومة

رئيس الوزراء المكلف
رئيس الوزراء المكلف تمام سلام

نفى عضو كتلة تيار المستقبل في البرلمان اللبناني النائب أحمد فتفت أن يكون رئيسا الوزراء الاسبقين سعد الحريري أو فؤاد السنيورة مرشحين في الوقت الحالي لرئاسة الحكومة اللبنانية.


وقال في تصريح له اليوم أن موقفه تياره واضح من رئيس الوزراء المكلف تمام سلام ويطلب منه ومن الرئيس ميشال سليمان أن ينتفضا على الحالة الراهنة ويشكلا حكومة على مستوى آمال الناس.

وأشار إلى أن هناك من يستخدم سلاحه (في إشارة إلى حزب الله) ليضغط على رئيس الجمهورية ويسحب منه صلاحيات تأليف الحكومة مؤكدا أن هذه الصلاحيات ليست عند حزب الله ولا عند السعودية بل فقط عند رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المكلف وأي محاولة لمنعهما من تشكيل حكومة يعني التعدي على صلاحياتهما.

وحول ملابسات العملية العسكرية الاخيرة في منطقة عبرا شرقي مدينة صيدا بجنوب لبنان جدد فتفت التأكيد بان هناك أطراف غير الجيش تدخلت في المعركة كاشفا عن دليل يملكه تياره بهذا الشأن داعيا إلى مناقشة واضحة بهذا الشان.

وأشار إلى أنه خلال اجتماع لجنة الدفاع البرلمانية أمس كان نواب "المستقبل" يسألون الجيش ولا يسائلونه معتبرا أن التسجيلات التي قدمها الجيش حول الاعتداءات على مراكزه التي سبقت العملية العسكرية لم تغير شيئا.

وقال فتفت أن جميع اللبنانيين وقفوا إلى جانب الجيش لكن هناك اخطاء حدثت ونحن نريد توضيحا ونريد أن نعرف ما هو دور حزب الله في المعركة. واتهم فتفت حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر بممارسة الضغط لمنع أي توضيح وتعطيل الحياة الديموقراطية والمساءلة البرلمانية.
الجريدة الرسمية