رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس لـ"CNN": مرسى همش الدور الاقتصادى لدول الخليج.. مصر تحتاج 50 مليون دولار لضمان استقرار الأسعار.. الاستقرار والهدوء سيسودان البلاد بعد تشكيل الحكومة.. قرض النقد قادم خلال أسابيع

نجيب ساويرس رئيس
نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم تيليكوم القابضة"

أكد نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم تيليكوم القابضة" ومؤسس حزب المصريين الأحرار، أنه ينبغي استعادة الاستقرار والأمن، فضلا عن وجود قوانين ثابتة للاستثمار، حتى تعود الاستثمارات إلى مصر مرة أخرى.


وقال "ساويرس"، في مقابلة أجراها معه تليفزيون شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، وأذيع اليوم الجمعة، أنه ينبغي على الإدارة الحالية للبلاد التصالح مع جيرانها في الوطن العربي، معتبرا أن نظام الرئيس المعزول محمد مرسي، همش من الدور الاقتصادي الذي تلعبه كل من السعودية والإمارات والكويت.

وأعرب عن اعتقاده أن تلك الدول ستمد يد العون إلى بلاده حيث تحتاج إلى منحة فورية قيمتها 50 مليار دولار أمريكي في غضون العام الجاري حتى يمكن العمل بهدوء دون حدوث ارتفاع في الأسعار ووجود اضطرابات في البلاد نتيجة لتردي الحالة الاقتصادية، فالوقت الحالي يتطلب من الجميع بناء الدولة، مشيرا إلى أن الاستقرار والهدوء سيسودان البلاد بعد تشكيل حكومة تكنوقراط جديدة تستطيع إدارة البلاد فضلا عن دعم رجال الأعمال.

وفيما يتعلق بقرض صندوق النقد الدولي لمصر، أشار ساويرس إلى أن حالة عدم الاستقرار في الفترة الماضية وحالة عدم الخلاف السياسي الشديد بين الحكومة والمعارضة عطلت إبرام اتفاق القرض بين الجانبين، بيد أن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل حكومة جديدة تعي جيدا أن البلاد بحاجة لأفضل سندات الإعانات المالية، معربا عن اعتقاده بأن الأسابيع المقبلة ستشهد انفراجة الأزمة وحل جميع المشكلات مع صندوق النقد الدولي ومن ثم إبرام الاتفاق.
الجريدة الرسمية