رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب الأطباء: النقابة تدفع 5 ملايين جنيه سنويًا لاتحاد المهن الطبية

الدكتور خيري عبد
الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء

قال الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية أن النقابة تقوم بتسديد اشتراكات الحصص السنوية التي تحصل من الاشتراكات الفعلية للأعضاء بواقع 60% من الاشتراكات التي تدفعها كل النقابات بالاتحاد لصالح صندوق المعاشات.


مشيرا في تصريحات خاصه لـ "فيتو" إلى أن النقابة تسدد شهريا 400 ألف جنيه وما يقرب من 5 ملايين جنيه سنويا من أجل سداد مديونياتها ودفع الاشتركات الفعلية، نافيا أن يكون هناك أي استغلال لأموال الأطباء من أجل أي أهداف سياسية أو حزبية.

وأضاف: أن مجلس نقابة الأطباء المنتخب عندما جاء وجد أن مديونية النقابة للاتحاد تصل إلى أكثر من 18 مليون جنيه لم تسدد على مدى 20 سنة لتصبح ديونا متراكمة لذلك يقوم المجلس بتسديدها شهريا ودفع الاشتراكات الجديدة لتنخفض الديون إلى 5و16مليون جنيه.

وأضاف عبد الدايم: أن النقابة العامة للأطباء لديها مديونيات عند النقابات الفرعية بقيمه 20 مليون، وعندما تقوم النقابات الفرعية بتسديد مديونياتها تقوم النقابة العامة بسداد تلك الأموال لصالح الاتحاد.

وأشار إلى أن نقابة الصيادلة هى التي لم تسدد ديونها حتى الآن وأن نقابة الأسنان قامت بتسديد ديونها ولم ينبق سوى مليون و800 ألف جنيه فقط ديون عليها.
الجريدة الرسمية