رئيس التحرير
عصام كامل

700 توقيع لسحب الثقة من المرشد العام لـ"الإخوان"

الدكتور محمد بديع
الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

قال أحمد يحيى - المنسق العام لحركة «إخوان بلا عنف» -: إن الحركة بدأت في تدشين حملة لسحب الثقة من الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وأعضاء مكتب الإرشاد،، موضحا أنها جمعت 700 توقيع حتى اليوم الخميس من بين أعضاء الجماعة المشاركين في اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة، اللذين يهدفان إلى إعادة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى السلطة.


وأضاف: إن هدف الحملة هو الحفاظ على الجماعة من الانهيار الذي لحق بها؛ بسبب السياسات التي اتبعها مكتب الإرشاد خلال العام الماضي، وإنهاء الاعتصامات التي نظمتها الجماعة.

وأوضح "يحيى" أن كل من وقع على استمارة سحب الثقة من «بديع» أنهى اعتصامه في رابعة العدوية وميدان النهضة؛ لأنهم اقتنعوا بأن بقاء المرشد وأعضاء مكتب الإرشاد في مناصبهم سيؤدي إلى القضاء تمامًا على الجماعة التي أسسها حسن البنا عام 1928، وهو الأمر الذي يعمل شباب الجماعة على التصدى له والعودة إلى انتهاج أسلوب العمل الجماهيري والخدمي للمواطنين.

ولفت إلى أن الحملة لاقت قبولًا كبيرًا من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، مؤكدا أن أعضاء الحركة من بين المنتمين إلى الجماعة، وأنهم يمارسون نشاطهم من مقار الجماعة في القاهرة والمحافظات.
الجريدة الرسمية