رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تسعى إلى تعزيز النمو الاقتصادي

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ

أكد رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، إن الصين في مرحلة يجب أن تعتمد فيها على التحول والتحديث الاقتصادي من أجل الحفاظ على تنمية مستمرة وسليمة، موضحا أن هناك حاجة إلى استقرار النمو وتعزيز اعادة الهيكلة الاقتصادية ودفع الإصلاح في هذه المرحلة".


وأوضح المسئول الصيني، خلال رئاسته لاجتماع اقتصادي في منطقة قوانغشي جنوب الصين، أنه من خلال تحقيق استقرار النمو يمكن أن خلق مساحة وظروف إعادة الهيكلة، في حين تطلق إعادة الهيكلة بدورها العنان لامكانية النمو الاقتصادي.

وأضاف إن الصين يجب أن تقوم بتسريع الإصلاح في مجالات الإدارة والضرائب والتمويل والتسعير بهدف السماح لآلية السوق أن تلعب دورا أفضل وجعل الاستثمار الخاص أكثر نشاطا وأكثر قوة في السوق.

وأضاف تشانغ خلال جولة تفقدية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين أن الظروف الاقتصادية بالصين "مستقرة بشكل عام"، ولكن العمل لايزال شاقا لأن الصين تمر بمرحلة انتقالية صعبة والبيئة الخارجية معقدة، فيما تأتي هذه التصريحات في وقت من المتوقع أن يتراجع فيه النمو الاقتصادي للصين في الربع الثاني بعد ارتفاعه لأمد قصير خلال الشهور الثلاثة الاخيرة من العام الماضي، بسبب استمرار مشكلات تقييد الائتمان وفائض الإنتاج في التأثير على الاقتصاد.

الجريدة الرسمية