رئيس التحرير
عصام كامل

يحيى: أسعار السلع الغذائية ارتفعت بنسب بسيطة مقارنة بالعام الماضي

أحمد يحيى رئيس شعبة
أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية للقاهر

أكد أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن الأسعار لن تشهد ارتفاعا كبيرا مقارنة بالعام الماضي مراعاة للظروف الاقتصادية السيئة للمواطنين، لافتا إلى ضعف الكميات المعروضة أيضا بالمحال التجارية.


وأضاف يحيى أن سبب ارتفاع الأسعار هو تكالب المواطنين على الشراء وتخزين السلع لمدة أيام، مضيفا أن بعض المواطنين يقومون بشراء احتياجاتهم طوال الشهر، مما يؤدي إلى قلة المعروض وارتفاع سعره.

أشار يحيى إلى أن سعر كيلو السكر يتراوح ما بين 4 و 5 جنيهات، بينما بلغ سعر زجاجة الزيت وزن اللتر الواحد 12.95 جنيها، وبلغ سعر كيلو الجبن ملح خفيف وزن 1 كيلو 26.95 جنيها بينما بلغ سعر الجبن البراميلي 28.95 جنيها للكيلو أيضا بينما بلغ سعر الجبنة الرومي 51 جنيها للكيلو أيضا والفلمنك سجل 60 جنيها، فيما سجل قالب الزبد الجاموسي 17.25 جنيها وبلغ سعر كيلو الزبد البقري زنة 1 كيلو 35 جنيها، وسجل كيس اللبن المعبأ الصغير 4.25 جنيهات.

وتابع أن زجاجة الخل 900 ملم بلغت جنيهين، وسجل برطمان الصلصة جنيهين أيضا، بينما تراوح سعر لفة الجلاش بين 2.5 وحتى 3 جنيهات، وتراوح سعر كيلو الشاي ما بين 33.5 وحتى 35 جنيها.

وبلغ سعر علبة الفول المدمس وزن 360 جراما 6.95 جنيهات، وبلغ سعر علبة السمن وزن 2 كيلو 26 جنيها.

الجريدة الرسمية