رئيس التحرير
عصام كامل

"الطب الشرعى": 52 جثة حصيلة أحداث الحرس الجمهورى

مصلحة الطب الشرعى-صورة
مصلحة الطب الشرعى-صورة أرشيفية

أكد المستشار محمد فرغلي، مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء، أن حصيلة الجثث التي وردت إلى مشرحة زينهم في الأحداث التي دارت فجر أمس الإثنين بمحيط الحرس الجمهوري، بلغت 52 جثة، دفن منها 45 جثة وباقى 7 جثث لم يتم الانتهاء من تشريحها.


وأوضح فرغلي أن هناك 5 جثث بمشرحة مستشفى الزهراء بالعباسية و5 جثث أخرى بمستشفى الحسين، ومن المقرر نقلها إلى مشرحة زينهم لعمل تقارير مبدئية عن أسباب الوفاة وتسليمها إلى النيابة لتسليم تصاريح لدفنها، مشيرا إلى وجود جثث مجهولة بمشرحة زينهم لم يتم التعرف على هويتها.

وأشار فرغلي إلى أنه تم استخراج تقارير مبدئية لـ 45 جثة لاستخراج تصاريح دفنها، ومعظمها من قاطنى محافظات مختلفة، ونفى مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء، ما تردد عن وجود أطفال وسيدات من بين الجثث التي وقعت في الأحداث التي دارت بمحيط الحرس الجمهوري، مؤكدًا أنها افتراءات لا أساس لها من الصحة وتهدف إلى تشويه صورة القوات المسلحة.

وأوضح فرغلي أن معظم أسباب الوفيات جاءت بمقذوفات نارية عيار 7/62 في مناطق متفرقة من الجسم مثل البطن والصدر، وشخصين توفيا بسبب طلق ناري في الرأس، فضلًا عن أن إصابة ضابط الحرس الجمهوري بسبب طلق ناري في الرأس.

وناشد جموع المتظاهرين بضرورة الابتعاد عن أعمال العنف والتخريب وضرورة التظاهر السلمي وعدم التعدى على المنشآت العسكرية.
الجريدة الرسمية