رئيس التحرير
عصام كامل

البحرية الصينية تعزز من قدراتها على إنفاذ القانون لحماية حقوق البلاد

السلطات البحرية في
السلطات البحرية في الصين

أعلنت السلطات البحرية في الصين أنها عززت من قدراتها على إنفاذ القانون من أجل زيادة حماية حقوق الصين ومصالحها بالمناطق المحيطية، والمحيطة بها من خلال لائحة جديدة تحدد واجبات ومهام مصلحة الدولة للبحار والمحيطات في الصين.


وقالت وثيقة رسمية صادرة عن السلطات الصينية صباح اليوم الثلاثاء: إن هذه الإجراءات تأتي عقب إعادة هيكلة مصلحة الدولة للبحار والمحيطات في وقت سابق من هذا العام جنبا إلى جنب مع عدد من الدوائر الحكومية الصينية الأخرى.

وأضافت: أنه تمت الموافقة على هذه اللائحة مؤخرا من قبل مجلس الوزراء الصيني في إطار تسليط الضوء على الواجبات الموسعة للمصلحة بشأن إنفاذ القانون وحماية الحقوق البحرية، حيث ستعمل قيادة الشرطة البحرية، لقيادة وتوزيع ضباط الشرطة البحرية وفقا لهذه اللائحة.

وأشارت إلى أن الشرطة البحرية تشمل ثلاثة فروع، وهى:فرع بحر الشمال، وفرع بحر الشرق، وفرع بحر الجنوب مع 11 فيلقا في المقاطعات الساحلية والمناطق ذاتية الحكم والبلديات، حيث تحمل المصلحة المسئولية عن إجراء أنشطة إنفاذ القانون في المياه المدرجة تحت الولاية القضائية الصينية.

وأوضحت أن حماية الحدود البحرية والتعامل مع النشاط الإجرامي في البحر ستكون من بين واجبات مصلحة الدولة للبحار والمحيطات في الصين، كما تنص أيضا على أن المصلحة هي المسئولة عن حراسة سلامة المناطق البحرية الرئيسية والتعامل مع حالات الطوارئ.
الجريدة الرسمية