رئيس التحرير
عصام كامل

وزير العدل يدعو "الجيش" التشاور مع القوى السياسية للخروج من الأزمة

 المستشار أحمد سليمان-
المستشار أحمد سليمان- وزير العدل

أكد المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، أن الوزارة سارعت منذ الأحداث التي دارت فجر اليوم الاثنين، إلى التواصل مع عدد من الشخصيات الوطنية المحايدة لمحاولة إيجاد مخرج للأزمة، وما زال التواصل مستمرًا.


وأضاف "سليمان" في بيان اليوم، أن تواصل وزارة العدل مع العديد من الشخصيات الوطنية يأتى نظرًا للأحداث الجسام التي يمر بها الوطن، والتي جرى فيها الدم المصرى الغالى انهارًا، والتي خلفت عشرات الضحايا ومئات المصابين من أبناء الوطن، وذلك لخطورة هذه الأحداث غير المسبوقة، والتي قد تدفع البلاد إلى هاوية سحيقة.

ودعا وزير العدل، المجلس الأعلى للقوات المسلحة تأسيا بالمبادرة التي دعا إليها إلى أن يستضيف ممثلين عن كل أعمدة الدولة المصرية من الأزهر والكنيسة والقضاء والجيش وممثلين عن كل الأحزاب والتيارات السياسية والقوى الثورية للحوار، وصولًا لحل يلبى ولو حدًا أدنى من التوافق بما يرضى أبناء الأمة.

وناشد "سليمان" حكماء الوطن وعقلائه ضرورة الالتفاف حول هذه الدعوة، توصلًا لحل للأزمة يجنب البلاد الوقوع في فتنة مهلكة، وتهيب بالأطراف جميعها نبذ العنف والاحتكام إلى العقل والجلوس على مائدة الحوار، دفعًا لذلك الشر المستطير

الجريدة الرسمية