رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية": منصب رئيس "الهيئة" لا يزال خاليًا

اشرف الشرقاوى رئيس
اشرف الشرقاوى رئيس هيئة الرقابة المالية

نفت الهيئة العامة للرقابة المالية ما تردد حول الترشيحات المتعلقة بشخصية رئيس "الهيئة"، موضحة أنه لم يتم إلى الآن تعيين رئيس جديد للهيئة خلفًا للدكتور أشرف الشرقاوى.


وأشارت في بيان لها اليوم الأحد، إلى أنه سبق وصدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 504 لسنة 2011 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة تنتهي في 30 يونيو 2013، وذلك تنفيذا لحكم المادة الخامسة من القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

وألمحت "الهيئة" إلى قيام دكتور أشرف الشرقاوى، رئيس الهيئة السابق في شهر مايو 2013 بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ اللازم لاستصدار قرار بإعادة تشكيل مجلس الإدارة وتحديد رئيس الهيئة وباقي أعضاء المجلس، حتى يتم تسليمهم مهام إدارة الهيئة نظرا للطبيعة الرقابية الخاصة للهيئة والمسئوليات والمهام التي يضطلع بها مجلس إدارتها.

وشددت على أنه لم يصدر حتى اليوم، قرار من رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة أو تعيين رئيس جديد لها، ووفقا للمادة الخامسة من القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، يقوم نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة بمباشرة اختصاصات رئيسها.
الجريدة الرسمية