رئيس التحرير
عصام كامل

أمين إعلام البرلمانات العربية: المخابرات ستفتح ملف جنود رفح قريبًا

سيد عبد الكريم أمين
سيد عبد الكريم أمين الإعلام بمنظمة البرلمانات العربية

قال سيد عبد الكريم أمين الإعلام بمنظمة البرلمانات العربية: "إن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر فشل في اختراق أجهزة سيادية مصرية".


وأضاف أن الشاطر كان يخطط للحصول على ملف الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء وجوده في تركيا عندما قابل هناك إيلان مزراحى النائب السابق لوكالة الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد".

وأشار عبد الكريم إلى أن قرار الإطاحة باللواء محمد رأفت شحاتة من رئاسة المخابرات العامة جاء بعد إلحاح من قيادات شابة بالجهاز من محافظات مختلفة بضرورة تغيير شحاته نظرا لقيامه بعمل مصالحات مع قيادات إخوانية على حساب الأمن القومى المصرى،لافتا إلى أن شحاتة لم يفتح ملف جنود رفح الذين تم قتلهم في شهر رمضان،كما لم يلتفت لما يحدث من قبل الجهاديين والتكفيريين بسيناء فكان لزاما على القيادة السياسية الإطاحة به.

واستطرد عبد الكريم قائلا: "اللواء محمد أحمد فريد التهامى الرئيس الجديد لجهاز المخابرات العامة سيفتح ملف جنود رفح كما سيقوم في الفترة القادمة بإحكام السيطرة على المحافظات النائية سواء مرسى مطروح أو الوادى الجديد والسلوم وشمال وجنوب سيناء من أجل استعادة الأمن".

وعن الإسكندرية أكد عبد الكريم أن الأيام القليلة القادمة سيتم الكشف عن ملف فساد لعدد من قيادات الإخوان منهم من حصل على أراضى الدولة وكتبها باسم نجله ومنهم من قام بالبناء على أراضى تابعة لجهات سيادية بدعوى أن شقيقه كان مساعدا لرئيس الجمهورية المعزول.
الجريدة الرسمية