رئيس التحرير
عصام كامل

أولى جلسات محاكمة محامي الإخوان في قضية إهانة المحكمة الدستورية.. غدا

ناصر سالم الحافي
ناصر سالم الحافي

تبدأ غدا السبت محكمة جنايات جنوب القاهرة، أولى جلسات محاكمة ناصر سالم الحافي، وعبد المنعم عبد المقصود، المحاميين بجماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، والمحامي الثالث حسن صالح أحمد، في قضية إهانة الأول والثاني للمحكمة الدستورية العليا وقضاتها وقذفهم.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد محمود شاهين بعضوية المستشارين أسامة قنديل، ووجيه الشاعر، رئيسي المحكمة، وسكرتارية محمد السعيد، ووليد عبد الجواد.

وكانت محكمة الجنايات برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله قد أوقفت محاكمة المتهمين وأوقفت سير الدعوى لإحالتها إلى النيابة العامة لإجراء تحقيقات تكميلية في القضية التي أعد فيها قرار إحالة تكميلي، بخصوص اتهام المحامي حسن صالح بالتزوير في محرر إلكتروني، يتمثل في الرسالة التي وردت إليه من البريد الإلكتروني المعتمد لهيئة المطابع الأميرية، والمتضمنة العدد رقم 24 من الجريدة الرسمية التي احتوت على صورة الحكم الصادر في الدعوى رقم 20 لسنة 34 ببطلان مجلس الشعب.

وتضمن أمر الإحالة التكميلي أن المتهم الثالث أدخل تعديلات، بأن قام بتغيير توقيت استلام الرسالة من المطابع الأميرية إلى الساعة 11 و3 دقائق صباحا، في حين أنها وردت إليه في تمام الساعة 8 و3 دقائق مساء، وذلك لإظهار أن الحكم بحل مجلس الشعب قد صدر وتم إعلانه قبل التداول والنطق بالحكم من جانب المحكمة، وذلك على خلاف الحقيقة والواقع.

وكانت القضية متداولة أمام محكمة الجنايات ضد ناصر الحافي وعبد المنعم عبد المقصود، غير أن المحكمة أمرت في شهر مارس الماضي بوقف السير في الدعوى وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو تحريك الدعوى الجنائية ضد المحامي حسن صالح، بعدما تبين للمحكمة أنه قام بالتلاعب في توقيت استلام الرسالة الواردة إليه من المطابع الأميرية في محاولة للإيهام بتزوير حكم مجلس الشعب.






الجريدة الرسمية