رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس النيجيري يزور الصين.. الثلاثاء

الرئيس النيجيري جودلاك
الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان

يتوجه الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان إلى الصين يوم الثلاثاء القادم في زيارة لبكين يتم خلالها توقيع عدة اتفاقيات في مجالات الدفاع والاقتصاد والبنية التحتية وبحث التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وإمكانية مشاركة المزيد من الشركات الصينية العملاقة في تنفيذ مشروعات للبنية التحتية في نيجيريا.

وذكر مصدر في الرئاسة النيجيرية اليوم الخميس أن الرئيس يرافقه خلال الزيارة، التي من المقرر أن تستمر خمسة أيام،عدد من الوزراء وحكام الولايات ورجال الأعمال، مشيرا إلى أن الرئيس سيعقد اجتماعات هامة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء، بالإضافة إلى رجال أعمال.
وأضاف أن الرئيس جوناثان سيحث المستثمرين الصينيين على الاستثمار في قطاع الطاقة في نيجيريا للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء التي تعاني منها كل المدن النيجيرية بما فيها العاصمة أبوجا.
وكان سفير نيجيريا بالولايات المتحدة الأمريكية إدي إديفويو قد قال مؤخرا إن حجم الاستثمارات الأمريكية في بلاده نما بنسبة 60 بالمائة خلال الأعوام الثلاثة الماضية ليصل إلى 20 مليار دولار حيث أشار الدبلوماسي النيجيري في تصريحات صحفية إلى أن الاستثمارات الأمريكية تركز على ثلاثة قطاعات وبالتحديد الزراعة والطاقة والبنية التحتية.
الجريدة الرسمية