رئيس التحرير
عصام كامل

بخلاف الموقف الرسمي لتركيا.. عمدة إسطنبول يشيد بما حققه الشعب المصري

متظاهرو ميدان التحرير
متظاهرو ميدان التحرير - صورة أرشيفية

أشاد عمدة مدينة إسطنبول التركية حسين عونى موتلو بما حققه الشعب المصري من نتائج كان يسعى إليها ونجح في تحقيقها بصورة أبهرت العالم.

وأكد موتلو - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن تركيا كان لديها العديد من الاستثمارات والمشروعات الاستثمارية التي كانت ستقيمها في مصر وستقوم بالعمل على إتمامها دونما تغيير يذكر.

وشدد على عدم تغيير سياسات بلاده مع مصر رغم تغيير النظام أو الحكومة، مشيرا إلى أن تركيا تؤمن إن الشعب لا يتغير والحكومات تتغير والعلاقات دائما تكون مع الشعوب والعلاقات المصرية التركية متميزة وممتدة عبر تاريخ طويل.

وقال إن تركيا ستكون مع الشعب المصري في كل أوقاته وفى كل مراحله من أجل مزيد من التقدم والديمقراطية، مطالبا الشعب المصري أن يحرص على سلمية أي فعاليات لأنها التي تحقق كافة أهداف الشعب المصري.

وأعرب عن أمله أن يتحقق للشعب المصري الديمقراطية والحرية التي يسعى إليها، مؤكدا أن الشعب هو الأساس وله الرأي الأول والأخير في تغيير أوضاعه.

واعتبر أن مصر قطعة لا تتجزأ ولا تنفصل عن تركيا وهو ما يدفعها دائما للسعى إلى التعاون معها في كل الأوقات، معربا عن أمله وترقبه وترقب الشعب التركي لرؤية مصر جديدة تحقق أهداف الشعب المصري وتليق بتاريخ ومكانة مصر.

يأتذ ذلك في الوقت الذي هاجم فيه وزير الخارجية التركي تدخل الجيش لعزلب الرئيس محمد مرسي.
الجريدة الرسمية