رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية الأردن يبحث مع مسئول روسى جهود دفع عملية السلام فى الشرق الأوسط

ناصر جودة
ناصر جودة

بحث وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة ومدير إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية فى وزارة الخارجية الروسية المبعوث الخاص الروسى لعملية التسوية فى الشرق الأوسط سيرجى فيرشينين، الجهود المبذولة لدفع عملية السلام فى منطقة الشرق الأوسط وآخر التطورات والمستجدات على هذا الصعيد.

وذكر بيان صحفى للخارجية الأردنية أنه تم خلال لقاء جودة وفيرشينين اليوم السبت فى عمان التأكيد على أهمية إحياء مفاوضات مباشرة وجادة بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى فى إطار السعى نحو تحقيق هدف حل الدولتين الذى يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل حيث أكد جودة أن الأردن معنى بكافة قضايا الحل النهائى لارتباطها بمصالح أردنية حيوية.
وشدد الوزير الأردنى على أهمية الدور الروسى وفى إطار اللجنة الرباعية الدولية فى دفع جهود عملية السلام ودعمه لجهود الأردن الرامية إلى تحقيق هذا الهدف والذى يشكل مصلحة أردنية عليا كما هو مصلحة فلسطينية.
وبدوره، أعرب فيرشينين، الذى يزور المملكة حاليًا، عن تقديره ودعمه للمساعى الأردنية ودعم روسيا لجميع الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
الجريدة الرسمية