رئيس التحرير
عصام كامل

علماء " سنة " فى لبنان يطالبون العالم بوقف نزيف الشعب السورى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب علماء دين في لبنان الدول العربية والإسلامية وجميع المحافل الدولية ببذل الجهد والإمكانيات السياسية والاجتماعية إيقاف نزيف الشعب السوري ودمار مدنه وقراه.


ودعا العلماء - في بيان عقب اجتماع لهم اليوم برئاسة المدير العام للأوقاف الإسلامية الشيخ هشام خليفة - إلى وحدة موقف جميع العلماء في لبنان وتضافر جهودهم حول المرجعية لحماية الوجود ولدرء الفتنة والتوافق على ضرورة ضبط الخطاب الديني بما ينشر أجواء الأمان والاطمئنان ويخفف من غلواء العصبية والتطرف.

وطالب العلماء جميع المرجعيات السياسية والدينية توحيد الكلمة ونبذ الخلافات لضمان قوة واستقرار الواقع الإسلامي السني وسلامته.

وأكد العلماء تأييدهم للجيش اللبناني كونه ضمانة أمن واستقرار لبنان وسياج حمايته داعيا في الوقت ذاته قيادة الجيش إلى أن تتعامل مع جميع اللبنانيين على قدم المساواة وأن تنظر لجميع المسلحين بعين واحدة وأن تعمل على استيعاب ردات الفعل الناتجة عن حوادث سابقة كانت تصيب الطائفة السنية بالذات.

وطالب العلماء بإطلاق سراح جميع المعتقلين الذين لم يطلقوا النار على الجيش وأن تتوقف حملة الاعتقالات والمداهمات وأن يتم التعامل مع كافة رجال الدين والعلماء والمتدينين على الحواجز الأمنية بشفافية واحترام.

الجريدة الرسمية