رئيس التحرير
عصام كامل

سفير إيران بلبنان معلقا على أحداث مصر: طهران تؤيد حق الشعوب في العدالة

سفير إيران فى لبنان
سفير إيران فى لبنان غضنفر ركن آبادي

أكد سفير إيران في لبنان غضنفر ركن أبادي أن لدى بلاده مبدأ واحد هو تحقيق العدالة في العالم.. وقال: من الطبيعي أن تكون مع كل الشعوب بكل المناطق في العالم من أجل تحقيق العدالة.


جاء هذا الموقف للسفير الإيراني ردا على سؤال صحفي حول رؤية بلاده لما يحدث في مصر.

وكان السفير أبادي وبرفقته وفد إيراني قد بحث اليوم مع وزير الخارجية اللبناني قضية الدبلوماسيين الايرانيين الاربعة الذين اختطفوا في لبنان قبل 31 عاما.

وضم الوفد عائلات الدبلوماسيين المخطوفين ومستشارة الرئيس الإيراني لشئون المرأة والأسرة مريم مجتهد زادة زوجة القائم بالاعمال في السفارة المختطف محسن الموسوي وسفير إيران في لبنان غضنفر ركن آبادي.

وقال السفير أبادي إن الوفد طلب من الحكومة اللبنانية متابعة هذا الملف حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة رغم أن هذه الجريمة وقعت في زمن صعب جدا خلال اجتياح العدو الصهيوني بيروت في العام 1982.

وأكد أن حكومته تشكر الحكومة اللبنانية على ما قامت به حتى الآن خصوصا الرسالة التي وجهها رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة في العام 2008 إلى الأمم المتحدة للتأكيد على وقوع هذه الجريمة في حق أربعة من الدبلوماسيين الايرانيين على الأراضي اللبنانية.

وأشار إلى أن المتابعة لهذه القضية تدل على أن الدبلوماسيين على قيد الحياة وانهم في السجون الإسرائيلية بعد أن تم نقلهم من لبنان إلى إسرائيل.
الجريدة الرسمية