رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الأفريقي يبدي استعداده لحل الأزمة في مصر

رئيسة مفوضية الاتحاد
رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني

قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما، انها تتابع عن كثب التطورات في مصر، وانها تشعر بقلق خاص ازاء التوتر السائد ومخاطر هذا الموقف على الاستقرار والأمن في مصر وكذلك على تماسك العملية الديمقراطية في البلاد.


وأكدت زوما في بيان اصدره الاتحاد الافريقي بأديس أبابا مساء اليوم الأربعاء، على التزام الاتحاد الافريقي بالاسهام في حل سلمي للأزمة الراهنة، وقالت أن مفوضية الاتحاد الافريقي تعتزم إرسال إلى مصر في اقرب وقت ممكن مجموعة من الشخصيات الأفريقية البارزة للتشاور مع كافة الاطراف المعنية المصرية والمساعدة في تدشين حوار مسئول وبناء من شأنه أن يساعد الشعب المصري في التغلب على الموقف الصعب الذي يواجهه.

ونوهت زوما بالموقف المبدئي للاتحاد الافريقي بشأن التغييرات غير الدستورية للحكومات، مشددة على أهمية أن تعمل كافة الاطراف المعنية في مصر باتجاه ايجاد حل للأزمة الراهنة من خلال الحوار والتعامل بشكل مناسب مع الطموحات الشعبية في إطار الشرعية ومن خلال المؤسسات المصرية.

وأكدت زوما أهمية الحفاظ على انجازات ثورة 20 يناير 2011 وكذلك انجازات العملية الديمقراطية والتوصل إلى توافق وطني بشأن مستقبل البلاد.
الجريدة الرسمية