رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرة مؤيدة لمرسي في إسطنبول بتركيا

 مظاهرة مؤيدة لمرسي
مظاهرة مؤيدة لمرسي في إسطنبول بتركيا

نظم حشد من انصار الرئيس محمد مرسي مظاهرة بمنطقة الفاتح في مدينة اسطنبول بشمال غربي تركيا ورددوا شعارات ورفعوا لافتات مؤيدة له.

وضم المؤيدون للرئيس مرسي ممثلي مؤسسة الاغاثة الإنسانية وجمعية الفكر الحر وحقوق التعليم بعد أن قاموا بتنظيم انفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي في صفحة تسمى "احترام الارادة المدنية" ليتجمعوا في متنزه "صارا تشانه بارك" بمنطقة الفاتح.


ورفع بعض المتظاهرين في مظاهرتهم التي نظموها الليلة الماضية لافتات كتب عليها "لن نسمح لكم بأن تحولوا ربيعنا إلى شتاء" وأيضا عبارة "الإخوان المسلمون لا يعرفون حدودا".

وأبرزت وكالة أنباء الاناضول التركية تحذيرات جماعة الإخوان المسلمين من وجود "مؤامرة" للهجوم على المصريين المحتجين في عدة مناطق بالقاهرة ثم إلقاء تبعة هذا الهجوم على جماعة الإخوان.

ونقلت الوكالة التركية عن بيان نقلته عن جماعة الإخوان المسلمين أنه "نما إلى علمنا أن هناك مؤامرة للاعتداء على المحتجين بميدان التحرير ومنطقة الاتحادية وإلقاء تبعة ذلك على الإخوان المسلمين لتحريض الشعب ضد الجماعة ونشر الفتنة في انحاء البلاد".

وأعادت الجماعة التأكيد في البيان التأكيد على التزامها بدولة مدنية حديثة في مصر يتم فيها تسوية الخلافات السياسية من خلال الاليات الديمقراطية وليس العنف وسفك الدماء.

الجريدة الرسمية