رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الصينية: زيارة "نواز شريف" المرتقبة ستعزز العلاقات بين الصين وباكستان

رئيس الوزراء الباكستانى
رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف

أعربت الصين عن الأمل في أن تؤدي زيارة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف المرتقبة إلى الصين إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية "هوا تشون ينغ":" إن الصين تولي أهمية كبيرة لزيارة شريف هذا الأسبوع وسيجتمع خلال الزيارة مع الرئيس "شي جين بينغ" وكبير المشرعين "تشانغ ده جيانغ"، كما يجري رئيس مجلس الدولة "لي كه تشيانغ" محادثات معه.


وفى إشارتها إلى أن الصين وباكستان تتمتعان بنمو قوى للعلاقات الثنائية، أضافت أن البلدين حافظتا على زيارات عالية المستوى متكررة وإن زيارة شريف تأتى بعد قليل من زيارة رئيس مجلس الدولة الصينى إلى باكستان منذ شهر ما يبين الصداقة الخاصة بين الصين وباكستان.

وحول الممر الاقتصادى بين الصين وباكستان، قالت "هوا":" إن مشروع الممر الاقتصادى الذي يربط بين كاشغر في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم في الصين وميناء جوادار في جنوب غرب باكستان يمثل اتفاقية هامة بين البلدين توصلا إليها خلال زيارة "لى" إلى باكستان.

وأضافت أنه من أجل إحراز تقدم في العلاقات الثنائية وتعزيز التنمية الإقليمية، سوف تضاعف الدولتان من سرعة بناء المشروع وجعله منارة للتعاون الثنائي.
الجريدة الرسمية