رئيس التحرير
عصام كامل

الألمانية ليسيتسكي تخرج سيرينا من الدور الرابع في ويمبلدون

الألمانية سابيه ليسيتسكي
الألمانية سابيه ليسيتسكي

فجرت الألمانية سابيه ليسيتسكي مفاجأة بالفوز على الأمريكية سيرينا وليامز المدافعة عن اللقب والفائزة بالبطولة خمس مرات بنتيجة 6-2 و1-6 و6-4 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بالدور الرابع في منافسات فردي السيدات بالبطولة.


وكانت سيرينا المرشحة الأولى لإحراز اللقب بعد خروج منافسات منهن الروسية ماريا شارابوفا من أدوار سابقة.

وبدا أن سيرينا في طريقها إلى قلب المباراة لصالحها عندما تقدمت 3-صفر في المجموعة الحاسمة لكن ليسيتسكي التي سبق لها الوصول إلى قبل نهائي البطولة عام 2011 عادت إلى اجواء اللقاء... وتمكنت ليسيتسكي المصنفة 23 من التقدم 5-4 ثم الفوز باللقاء الذي استمر ساعتين واربع دقائق لتلعب مع الاستونية كايا كانيبي في دور الثمانية.

ومن جهه أخرى أشاد لاعب التنس الألماني السابق بوريس بيكر، بالإسباني رافائيل نادال وقال أنه لاعب كبير وقادر على العودة إلى مستواه وهو وحده من ينبغي أن يعي إذا كان مستعدا للعب أم لا.

وأضاف في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن نادال عليه أن يعي ما يدور في داخله ويحدد إذا كان مستعدا للعب ويشعر بالثقة الكافية أمام التحديات التي تنتظره.

وأعرب بيكر عن الثقة في أن الثور الإسباني وفريقه التقني سيفكرون مليا في الفترة المقبلة في مسألة البطولات التي تقام على الأراضي العشبية، مثلما كان يفعل في السابق.

ويرى بيكر أن مسيرة نادال في اللعبة البيضاء ليست في خطر ولكن بالنظر إلى حالته البدنية حاليا والمشكلة التي يعاني منها في الركبة ستمثل الأراضي العشبية أزمة للثور الإسباني.

وأكد بيكر أنه أحد أكبر مشجعي نادال لأنه يعتبره لاعبا مميزا لا يمكن مقارنته بأحد غيره وأشار إلى أن نادال لا يزال أفضل لاعب خلال الموسم الحالي ولكن كان من الأفضل بالنسبة له ألا يخوض بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الكبرى لهذا الموسم، بسبب مشكلة الركبة التي يعاني منها خاصة بعد تتويجه برولان جاروس.

الجريدة الرسمية