رئيس التحرير
عصام كامل

وزير العدل: "انا آخر واحد هيستقيل من الحكومة"

المستشار أحمد سليمان
المستشار أحمد سليمان وزير العدل

نفى المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، ما تردد بشأن عزمه تقديم استقالته، قائلًا: هذا الخبر غير صحيح، وأنا آخر واحد هيستقيل من الحكومة".

وقال سليمان لـ"فيتـو" إن مصلحة البلاد تقتضي الصمود والبقاء في موقعي، ومغادرته في أي لحظة يعرض البلاد للضيق والشدة.

أما عن التظاهرات التي تجتاح محافظات مصر، قال سليمان: المواطنون لهم حق التعبير عن آرائهم ولكن فرض الرأي مرفوض، موضحًا أن الرئيس محمد مرسي رئيس شرعي منتخب، وهناك وسائل شرعية يجب الالتزام بها.

وأشار إلى أنه إذا كان يوجد 22 مليونا وقعوا على استمارات تمرد، فإن الانتخابات البرلمانية ستتم خلال فترة قصيرة جدا بمجرد رجوع قانون الانتخابات من المحكمة الدستورية، سوف يتم فتح باب الترشيح لانتخاب مجلس النواب، ومن سيمثل الأغلبية في البرلمان هو من سيقوم بتشكيل الحكومة طبقا للدستور.

وأوضح سليمان أن التظاهرات التي تجتاح البلاد اندس خلالها البلطجية المأجورون من بعض المنتفعين مثل بقايا النظام السابق والحزب الوطني المنحل لاحداث قتل وحرق واتلاف وتخريب.

وعلق سليمان على خطاب القوات المسلحة بشأن إمهالها جميع الأطياف والقوى السياسية 48 ساعة لتنفيذ مطالب الشعب، قائلا: إن الشعب انقسم على مطلبان، فالبعض يطالب بتنحي الرئيس، والبعض الآخر يطالب بحماية الشرعية الدستورية".
 
وعن تصريحات مرسي في خطابه الأخير بشأن اتهامه لبعض القضاة بالتزوير، قال سليمان: كنت أود ألا يذكر الرئيس مرسي أسماءً بعينها في خطابه، إن الواقعة التي ذكرها بشأن اتهام المستشار على محمد النمر بالتزوير في الانتخابات هي محل تحقيق".
الجريدة الرسمية