رئيس التحرير
عصام كامل

بخيت: "السيسي" لم "يقصى" أحدا من القوى السياسية مثل ما فعل الإخوان

اللواء حمدي بخيت،
اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري والإستراتيجي

قال اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري والإستراتيجي، إن بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي واضح من حيث إنه لم يقص أحدا، وأكد على مشاركة جميع القوى السياسية، وهذا هو الصحيح وليس مثلما فعل الإخوان عندما أقصوا جميع القوى السياسية وانفردوا بحكم البلاد.


وأضاف "بخيت" في لقائه بتغطية "مصر بين الميدان والقصر"، التي تذاع على قناة دريم، مساء اليوم الإثنين، أن تحليق طائرات القوات المسلحة في سماء "ميدان التحرير" رافعة على مصر دليل واضح على أن الجيش مع الشعب الذي يريد إسقاط النظام.

موضحا أنه يعتقد القوات المسلحة حددت الـ 48 ساعة لتبدأ الإجراءات تحت إشرافها بمشاركة جميع القوى السياسية، خاصة أن رئيس الجمهورية ليس لديه رؤية واضحة، كما أن مرسي تعمد أن لا يتنازل لتلبية مطالب الشعب، واختار الخيار الآخر وهو الاشتباك والصدام.

وأشار بخيت إلى أنه يتوقع أن مؤتمر الرئاسة الذي سيعقد، مساء اليوم، لا جديد به ونفس اللهجة والاستثناءات مستمرة، وسيذكرنا بما حدث في 25 يناير 2011 وبالتالي هناك صدام قادم لذلك على كل القوى المشاركة في المظاهرات ألا ينجروا لكل الاشتباكات.

وقال: المتواجدون في رابعة العدوية ليس جميعهم إخوان، حيث تركت الجماعة ميليشياتهم وأسلحتهم بالمحافظات والمضبوطون في أحداث حرق مقر الجماعة منهم إخوان.
الجريدة الرسمية