رئيس التحرير
عصام كامل

محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي


كنت على الهواء مباشرة قبل يومين على قناة التحرير مع الإعلامي الزميل أحمد موسى عندما قال قبلي بلحظات الدكتور عبد الحليم قنديل أن أمامنا خمسة أيام ويسقط نظام مرسي وجاء دوري بعده بدقائق فقلت إنني أتعامل مع مرسي على أنه الرئيس السابق وأردفت قائلا : لا أظن أن المحامي الشهير فريد الديب سيوافق على الدفاع عنه بعد خلعه.

وقبيل بيان القوات المسلحة التاريخي كنت على الهواء في قناة المحور عندما قلت يجب أن نتعامل مع الدكتور مرسي على أنه الرئيس السابق  وبعدها جاء البيان الشافي والوافي الذي عبر عن إرادة الجماهير.

ميزة خلع الدكتور محمد مرسي أنه قد أصبح لدينا رئيسان مخلوعان وأصبح لدينا رئيسان سابقان لأول مرة فى تاريخ الجمهورية وهو ماسيكون له مفعول السحر أمام الرئيس القادم . الرئيس القادم سيدرك أن هناك استراحات تخصص لكل رئيس ينتهي حكمه بطريقة يرضاها الشعب وزنزانة لكل رئيس يخون الأمانة .

أتصور أن الشارع المصري ربما يقفز فوق فكرة الخلع إلى فكرة المحاكمة على الفترة الماضية التي اُخترق فيها الأمن القومي المصري وذُبح فيها جنودنا على الحدود وقُتل فيها أبناؤنا على أبواب القصر الرئاسي.. والكثير من الجرائم لايزال الغموض يكتنفها.

محاكمة مرسي قد تصبح خلال ساعات مطلبا جماهيريا وقد تكشف تلك المحاكمة ماهو أبعد من فشل رئيس فى أدائه الرئاسي إلى الخيانة العظمى.

الجريدة الرسمية