رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. 100 ألف متظاهر بالغربية خرجوا لإعلان "30 يونيو" آخر حكم"مرسي"

فيتو

تزايدت أعداد المتظاهرين في طنطا لتصل قرابة 50 ألف متظاهر ملأوا شوارع البحر والنحاس والشوارع الجانبية في المظاهرات التي خرجت -اليوم الأحد- للمطالبة برحيل النظام وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة. 



وخرجت في الرابعة عصر اليوم مسيرة تضم قرابة 20 ألف متظاهر من سيجر وترعة الشيتي والحكمة والعجيزي وتجمعت في ميدان ستوتة ثم تحركت من ميدان ستوتة مرورا بشارع المحطة والسيد البدوي ودرب الأثر والبورصة وسعد الدين وطه الحكيم مرورا بشارع البحر حتى وصلت إلى المظاهرات الرئسية في ساحة الشهداء بطنطا. 

كما خرجت مسيرة ضمت أكثر من 20 ألف متظاهر من الجلاء والجانبية وتل الحدادين والسلخانة وعلي أغا والقرشي وكندلية وسكة المحلة وتجمعت كلها في ميدان القرشي ثم اتخذت طريق كوبري القرشي وسكة المحلة والساحة الشعبية والإمبابي وسعيد والمتحف، حتى وصلت إلى ميدان الشهداء في شارع البحر أمام ديوان عام المحافظ. 
فيما ردد المتظاهرون هتافات: الشعب "يريد إسقاط النظام"، "باطل باطل "، فيما كانت الأعداد الكبرى للمتظاهرين هي من قرى الغربية التي شاركت اليوم بأعداد غير مسبوقة، فيما خرجت الكثير من الأسر المسيحية والشباب والفتيات مع قيام اللجان الشعبية بحماية السيدات والأسر التي تشارك في المظاهرات. 

وفى مدينة السنطة خرجت مسيرة من أمام مسجد المنشاوي تجاوزت قرابة 5 آلاف متظاهر وطافت شارع بورسعيد وشارع البورصة وصولا إلى مجلس مدينة السنطة وفى كفر الزيات تجمعت الآلاف في ميدان أوسكار للمطالبة بإسقاط النظام الإخواني وتسليم السلطة إلى مجلس رئاسي مؤقت فيما أعلن المتظاهرون هناك استمرارهم في الاعتصام حتى الرحيل لهذا النظام.

وفى زفتى تجمع قرابة 200-متظاهر أمام مجلس مدينة زفتى للمطالبة برحيل مرسي، بعد فشله في إدارة البلاد وطافت المسيرة عدة شوارع في زفتى حتى استقرت أمام نادي زفتى الرياضي كما خرجت مظاهرات في قرى تطاى والجعفرية والقرشي والغريب وميت المخلص وشرشابة والدلجمون عصر يوم الأحد كلها نادت بإسقاط النظام.
الجريدة الرسمية