رئيس التحرير
عصام كامل

مشتريات الأجانب تدعم تعافي الأسهم المصرية في منتصف التعاملات

البورصة المصرية-صورة
البورصة المصرية-صورة أرشفية

دعمت عمليات شراء ملحوظة من جانب المستثمرين الأجانب من أداء الأسهم المصرية مع حلول منتصف تعاملات اليوم الأحد، مع تجاهل المخاوف من تداعيات تظاهرات اليوم، التي دعت لها المعارضة لإسقاط نظام الرئيس محمد مرسي.


وضاعف مؤشر البورصة الرئيسي "eg x 30" الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة من مكاسبه في منتصف التعاملات ليربح 0.7%، مسجلا 4717.6 نقطة.

وقال سماسرة في سوق الأوراق المالية:" عمليات الشراء بدأت في الظهور بعد انتهاء فترة الترقب في الدقائق الأولى، والتي لم تشهد ضغوطا بيعية".

وقال محمد صابر، سمسار منفذ في شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية:" سهم البنك التجاري الدولي، قاد نشاط السوق اليوم، وجدنا السهم يرتفع وبعده بدأت بقية الأسهم تشهد عمليات شراء حتى أسهم المضاربات".

وأضاف صابر:" البيع محدود للغاية اليوم، والشراء انتقائي إلى حد كبير، المؤسسات والأجانب يشترون أسهما معينة في قطاع الشركات الكبرى والقيادية أبرزها البنك التجاري الدولي وأوراسكوم تليكوم والقلعة، والمضاربون يركزون على أسهم منتقاه في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي في بداية الجلسة بنسبة 0.2%، ليصل إلى مستوى 4694.9 نقطة.

وقال محمد عمران، رئيس البورصة المصرية:" توقعنا تماسك السوق، لأن تأثيرات التظاهرات طالت البورصة على مدى عدة أسابيع ماضية، فالمستثمر الخائف من أحداث اليوم باع وخرج.. متصيدو الفرص هم من جاءوا للسوق للشراء وليس للبيع".

وأضاف عمران في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء اليوم:" الأمور تسير بشكل طبيعي نأمل أن ينتهي اليوم على ذلك".

وقال محمود البنا مستثمر:" بعض الأسهم الكبرى والقيادية فاجأت الجميع لتسجل ارتفاعات ملحوظة وهو ما دعم أداء السوق".

الجريدة الرسمية